ارشيفية
ارشيفية


 كوريا الجنوبية تعتزم  إطلاق صاروخ KSLV-2  في 24 مايو

أحمد عبدالنبي زكريا

الإثنين، 17 أبريل 2023 - 09:35 م

تخطط كوريا الجنوبية لإجراء أربع عمليات إطلاق أخرى ، بما في ذلك الإطلاق القادم ، حتى عام 2027 لتحسين الموثوقية الفنية للصاروخ.

ومن المقرر إطلاق صاروخ KSLV-2 الكوري الجنوبي في 24 مايو ، وهو يحمل قمرًا صناعيًا تجريبيًا تكنولوجيًا يبلغ وزنه 180 كيلوغرامًا وسبعة مكعبات.

تأتي المهمة ، التي أعلنت عنها وزارة العلوم في كوريا الجنوبية هذا الأسبوع ، بعد 11 شهرًا من إطلاق أول قمر صناعي ناجح لـ KSLV-2 وبعد 19 شهرًا من بدايتها الناجحة جزئيًا، إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، فإن الصاروخ الذي يعمل بوقود الأكسجين السائل والكيروسين سينطلق في 24 مايو من مركز نارو للفضاء في كوريا الجنوبية الساعة 6:24 مساءً. بالتوقيت المحلي أو 5:24 صباحا بالتوقيت الشرقي. وتغلق نافذة إطلاق المهمة لمدة ثمانية أيام في 31 مايو ، وفقًا لبيان صادر في 11 أبريل من وزارة العلوم ، التي تدير برامج الفضاء المدنية في البلاد.

يمكن لـ KSLV-2 إرسال ما يصل إلى 1.9 طن من الحمولة إلى مدار أرضي منخفض بطول 700 كيلومتر ، مع مجموعة من أربعة محركات KRE-075 في معزز المرحلة الأولى ، ومحرك KRE-075 في المرحلة الثانية ، و KRE- 007 المرحلة الثالثة.

 

في أكتوبر 2021 ، وصلت KSLV-2 إلى ارتفاعها المقصود 700 كيلومتر ، لكن محرك المرحلة الثالثة للصاروخ توقف مبكرًا ، وأطلق حمولته الوهمية التي يبلغ وزنها 1500 كيلوغرام بسرعة أقل من السرعة المدارية. تم إلقاء اللوم في وقت لاحق على هذا الشذوذ على خزانات الهليوم المثبتة بشكل غير صحيح داخل المرحلة العليا.

وكان الإطلاق الثاني لـ KSLV-2 أفضل حالًا ، حيث وضع قمرًا صناعيًا لاختبار الأداء وأربعة أقمار صناعية أصغر للطلاب في مدار أرضي منخفض في يونيو 2022.

 

وستحمل KSLV-2 ثمانية أقمار صناعية عند الإطلاق القادم.

 

الحمولة الأساسية هي NEXTSat 2 ، وهو قمر صناعي لعرض التكنولوجيا يبلغ وزنه 180 كيلوغرامًا تم تطويره بواسطة المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST).

 

الأقمار السبعة الأخرى ، كلها مصنوعة محليًا ، هي: مكعبات عرض لتقنية مراقبة الأرض وزنها 4 كيلوغرامات في JLC-101-v1-2 ؛ مكعبات قياس 10 كيلوغرامات للإشعاع الكوني في Lumir-T1 ؛ مكعب 6 كيلوغرامات لرصد الأرض ومراقبة الطقس في KSAT3U ؛ و SNIPE ، كوكبة تتكون من أربعة مكعبات 6U لتحديد الاختلاف الزماني والمكاني لهياكل البلازما الصغيرة في الغلاف المتأين والغلاف المغناطيسي.

 

وسيبدأ نشر الأقمار الصناعية بعد حوالي 13 دقيقة من الإقلاع لضمان تشغيلها على الارتفاع المستهدف البالغ 550 كيلومترًا ، وفقًا للوزارة.

 

وفي الوقت نفسه ، تقوم كوريا الجنوبية بتطوير مركبة إطلاق من الجيل التالي ، KSLV-3. من المتوقع أن يتم إطلاق السيارة ذات المرحلتين التي تعمل بالوقود والأكسجين السائل والكيروسين لأول مرة في عام 2030. وستشتمل المرحلة الأولى على مجموعة مكونة من خمسة محركات ذات دورة احتراق متعددة المراحل بقدرة 100 طن ، والمرحلة العليا بمحركين بقوة دفع 10 أطنان. مرحلة محركات دورة الاحتراق. سيتم تطوير المحركين وأجهزة الصواريخ من قبل المعهد الكوري لأبحاث الفضاء (KARI) الذي تموله الدولة بالتعاون مع شريك في الصناعة سيتم اختياره بحلول سبتمبر.

 

سيكون KSLV-3 قادرًا على نقل ما يصل إلى 10 أطنان من الحمولة إلى مدار أرضي منخفض ؛ 7 أطنان إلى مدار متزامن مع الشمس ؛ 3.7 طن إلى مدار النقل الثابت بالنسبة للأرض ؛ و 1.8 طن إلى مدار النقل القمري. تخطط كوريا الجنوبية لإطلاق مركبة هبوط روبوتية على سطح القمر مطورة محليًا على القمر الصناعي KSLV-3 بحلول عام 2032.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة